الساحة

عاجل
Home / أخبار العالم / تعليق الجولة الأولى من المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا بعد 80 دقيقة

تعليق الجولة الأولى من المفاوضات الأمريكية الإيرانية في سويسرا بعد 80 دقيقة

توقفت الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية بين إيران والولايات المتحدة، التي عُقدت في سويسرا بمشاركة وسطاء من قطر وباكستان، بعد نحو 80 دقيقة من انطلاقها، بهدف إجراء مشاورات داخلية بين الوفود المشاركة.

وشارك في الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين، بينهم محمد باقر قاليباف، وعباس عراقجي، وعاصم منير، وشهباز شريف، ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إضافة إلى جيه دي فانس.

وبحسب مصادر إيرانية، ركزت المفاوضات على التزامات الطرفين، حيث أكدت طهران أن وقف الحرب في لبنان كان من الشروط الأساسية للانخراط في الحوار.

كما ناقش الوفد الإيراني ملفات تتعلق بتخفيف آثار العقوبات، ورفع القيود المرتبطة بـ مضيق هرمز، وتنفيذ التفاهمات السابقة، مع مطالبة الوسطاء بالضغط على واشنطن للوفاء بالتزاماتها.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أن المشاورات مستمرة، ومن المتوقع استئناف المفاوضات خلال الساعات المقبلة بعد انتهاء اللقاءات الداخلية بين الأطراف المشاركة.