رام الله _ عين عريك / في إطار الهجمةالشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد اراضي المواطنين قامت جرافات الاحتلال صباح أمس الاحد بأغلاق الطريق المؤدي الى اراضي المواطنين في منطقة “كرم الصلاة ” في قرية عين عريك ومنعت المواطنين من التوجه الى اراضيهم.
واشار رئيس مجلس قروي عين عريك باسيلشاهين ان هذه الاجراء يعني وضع اليد ومصادرة مئات الدونمات من الاراضي المزروعة بالزيتون.
وتابع يشكل هذا الاجراء فعليا السيطرةومصادرة نحو ٤٠% من اراضي القرية، حيث تنتشر ميليشيات المستوطنين وما يسمى الاستيطان الرعوي في المنطقة.
موضحا ان القرية باتت مهددة بفعل هذهالاجراءات ويحاول الاحتلال محاصرتها ومصادرة مئات الدونمات من اراضيها.
وقال شاهين “فوجئنا بقيام جرافات الاحتلالبتدمير الشارع المؤدي الى مئات الدونمات من الاراضي المزروعة بالزيتون واغلاقه بالسواتر الترابية بحجة انه منطقة عسكرية، وهو عملية اخلاء لهذه الاراضي لانتشار قطعان المستوطنين.
موضحا انه بالآونة الاخيرة قامت ميليشياتالمستوطنين بالعديد من الاعتداءات على اصحاب الاراضي في القرية وطردهم منها بحماية من جيش الاحتلال.
واشار شاهين ان المنطقة التي تم اغلاقهاتعتبر الجزء الحيوي والاراضي الخصبة بالقرية كما انها توصل الى اراضي القرى المجاورة وهذا فعليا جزء من مخطط يهدف لمحاصرة القرى الفلسطينية بالمستوطنات.
واضاف ان جزء من الاراضي ايضا يتبع للكنيسةوبه اشجار زيتون معمرة عمرها أكبر من عمر الاحتلال.
مجلس قروي عين عريك