غزة – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن سبعة أسرى من قطاع غزة بعد قضائهم فترات اعتقال متفاوتة في عدد من السجون الإسرائيلية، وذلك عقب اعتقالهم من مناطق داخل الأراضي المحتلة.
وشملت قائمة المفرج عنهم:
محمد محمد أبو عطايا (43 عامًا) من سكان الشيخ رضوان، وكان معتقلًا في سجن هداريم لمدة أربعة أشهر ونصف.
سليم عمر عودة أبو العجين (28 عامًا) من دير البلح، أمضى خمسة أشهر ونصف في سجن هداريم.
سليمان محمد سليمان الأسطل (31 عامًا) من خان يونس، اعتُقل لمدة 71 يومًا في سجن سلمون.
أحمد سعدي عبد الحي نصار (40 عامًا) من حي النصر بمدينة غزة، أمضى شهرين في سجن سلمون.
عبد الحي سعدي عبد الحي نصار (43 عامًا) من حي النصر بمدينة غزة، أمضى شهرين في سجن سلمون.
نضال محمد سلمان قديح (51 عامًا) من خان يونس، قضى ثلاثة أشهر في سجن سلمون.
عبد الحميد عبد الرزاق أحمد السبع (43 عامًا) من حي النصر بمدينة غزة، أمضى 57 يومًا في سجن سلمون.
ويأتي الإفراج عن الأسرى السبعة في ظل استمرار حملات الاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية، وسط مطالبات متواصلة من المؤسسات الحقوقية والإنسانية بوقف الانتهاكات بحق الأسرى وضمان حقوقهم وفق القوانين والمواثيق الدولية.