أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إيال زامير، استمرار العمليات العسكرية في جنوب لبنان، مشددًا على أن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي يتمثل في حماية بلدات شمال إسرائيل ومنع أي تموضع لجماعات مسلحة على الحدود.
وجاءت تصريحات زامير خلال جولة ميدانية وتقييم أمني في جنوب لبنان، بمشاركة عدد من كبار قادة الجيش الإسرائيلي، بينهم قائد المنطقة الشمالية اللواء رافي ميلو وقائد الفرقة 91 العميد يوفال غِز.
وقال زامير إن الجيش الإسرائيلي يواصل ما وصفه بـ”القتال على عدة جبهات”، مؤكدًا استمرار العمليات ضد حزب الله في مناطق جنوب لبنان، ومنها علي الطاهر وقلعة الشقيف، بهدف منع أي تهديدات محتملة على الحدود الشمالية.
وأضاف أن إسرائيل لن تسمح مستقبلًا بتموضع منظمات مسلحة على حدودها، معتبرًا أن حزب الله تلقى “ضربة قاسية”، وأن الجيش سيواصل العمل لمنع إعادة بناء قدراته العسكرية.
وأشار رئيس الأركان إلى أن الحزب يواجه ضغوطًا كبيرة، مدعيًا أن الجيش الإسرائيلي نجح خلال اليومين الماضيين في استهداف هيكل قيادي مهم تابع له على مستوى القيادة الوسطى.
وفيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار، وصف زامير الاتفاق بأنه “هش”، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على جاهزية عسكرية مرتفعة تسمح بالتحرك السريع واستئناف العمليات العسكرية إذا استدعت الظروف ذلك.
كما أعرب عن أسفه لمقتل عدد من الجنود الإسرائيليين خلال العمليات الجارية، ومن بينهم الجندي دور بن سيمحون، مشيرًا إلى أن الجيش يدفع “أثمانًا باهظة” خلال المعارك المستمرة.